المملكة اليوم

بعد حادثة طفلة مكة وطفل تبوك جمعية الطفولة تدعو لزيادة المناشط التوعوية

خبر اليوم – حامد سعود
دعت الجمعية السعودية لرعاية الطفولة من خلال خبر اليوم الجهات الحقوقية والإعلامية الى تكثيف التوعية بحقوق الأطفال لانتشار قضايا العنف ضد الأطفال .
وناشدت الجمعية – التي تحت التاسيس – وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الى تسهيل الإجراءات للتصريح للجمعيات المعنية برعاية الأطفال وحفاظ حقوقهم لتساهم كمؤسسات مدنية في التوعية والرصد لهمثل هذه الحالات والمشاركة في وضع الحلول لها.
وقال الرئيس التأسيسي للجمعية وعضو الجمعية الوطنية لحقوق الانسان والمتخصص في حقوق الأطفال معتوق الشريف أن عدم وجود مناشط توعوية وتثقيفية بحقوق الأطفال وغياب ذلك في المقررات الدراسية أمر ساهم في زيادة حالات العنف ، وأضاف الشريف أن المملكة مصادقة على اتفاقية حقوق الطفل الاممية والعهود والمواثيق العربية والإسلامية وعلينا جميعا ان نساهم في الوفاء بما تضمنته هذه الوثائق لابراز الصورة الصحيحة لواقع حقوق الانسان بشكل عام وحقوق الطفل بشكل خاص .
وبين الشريف ان رؤية المملكة ٢٠٣٠ وبرنامج التحول الوطني ٢٠٢٠ وما تضمناه من أهداف وغايات تحد باْذن الله من هذه الحالات اذا تكاتفنا جمعيا وبعزم في الحد من قضايا العنف وتنمية الانسان ورعايته.
فيما طالب عضو الجمعية عبدالعزيز المشيطي الجهات ذات الاختصاص حماية هذا الطفل وتوفير له الأمان على وجه السرعة ، مبينا ‏أنه أيضاً يقع دور حقوق الانسان‬ في هذه الحالة بحماية حقوق الطفل من الايذاء مؤكداً أن المقطع المتداول فيه تعنيف خطير دون رحمة لهذا الطفل الضعيف.
ويقول الدكتور خالد جزاء الحربي عضو الجمعية ومشرف الموهوبين بتعليم القريات كثرة في الآونة الأخيرة قضايا تعنيف الأطفال وهذا مؤشر على عدم تفعيل هاتف تلقي بلاغات تعنيف الأطفال مبيناً من المفروض أن يصل رقم الهاتف إلى كل طفل ولكل أسرة ويكون للمجتمع دور في ذلك متسائلاً في الوقت ذاته هل هذا الرقم يستقبل البلاغات على مدار الساعة وهل يتم التعامل بجدية مع البلاغات والقضايا التي تصل للهاتف مشدداً على تفعيل الإجراءات الالكترونية لحماية الأطفال من التعنيف مطالباً بعقوبات مشددة على معنفي الأطفال وحمايتهم من التعنيف والتعذيب.

المشاركات والتعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها ولا تمثل الرأى الرسمى للصحيفة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com