المملكة اليوم

مطار الملك خالد الدولي يحتل المرتبة الثالثة في الشرق الاوسط

خبراليوم – زهير الغزال 

احتل مطار الملك خالد الدولي في الرياض المرتبة الثالثة في منطقة الشرق الأوسط من حيث مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين، وذلك بحسب النتائج الأخيرة لتقرير مجلس المطارات العالمي (ACI ) والتي تقوم بقياس مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين (ASQ ).

 وحقق مطار الملك خالد الدولي الدرجة 4.26 من 5 خلال الربع الأخير من العام المنصرم (٢٠١٦)  متجاوزا نسبة العام الذي سبقة ( 2015 ) والتي كانت عند 3.88 درجة.

 وأكد الرئيس التنفيذي لشركة مطارات الرياض مدير عام مطار الملك خالد الدولي الاستاذ/عبدالعزيز بن سعد ابوحربة أن المطار يعمل دائما وفق أعلى المعايير العالمية لمنافسة افضل المطارات في العالم ومواكبة تطلعات القيادة الشريفة حفظها الله للرؤية المستقبلية ٢٠٣٠م.

 وتقدم أبو حربة بالشكر لجميع الجهات العاملة في المطار على هذة النتائج في خدمة ضيوف المطار وحثهم لبذل الجهد للاستمرار في تحقيق أعلى النتائج، كما افاد بان هناك تطورات ايجابية سوف يلاحظها جميع مرتادي المطار في العام الحالي ٢٠١٧م .

 وقال التقرير الصادر عن مجلس المطارات العالمي (ACI)  إن معظم مطارات العالم مشاركة في هذه المنظمة برسوم سنوية، حيث يتم قياس مستوى الخدمات عن طريق مقياس صمم من قبل مجلس المطارات العالمي لهذا الغرض ويشمل جميع الخدمات مثل سرعة الإجراءات وكفاءتها وسلوك العاملين والخدمات التجارية والنظافة وغيرها، وفق آلية متعددة من أهما ، توزيع عدد ٣٥٠ استبيان على مدى ٣ أشهر بمعدل ١١٦ استبانة في الشهر مع الأخذ بالاعتبار زيادة ٢٠٪‏ والتي تكون تغطيه للاستبيانات المستبعدة، كما يقوم مشرف البرنامج بتوزيع الاستبيانات على فريق العمل وذلك على مدى ٧ ايام في الاسبوع وفِي جميع الأوقات على مدار٢٤ ساعة، وتتم أيضاً عملية التوزيع على المسافرين عبر منهجية تم وضعها من (ACI) وفي حال مخالفتها يتم استبعاد الاستبيانات المخالفة.

 وأكد مجلس المطارات العالمي أنه بعد الانتهاء من الاستبيانات يتم إرسالها الى (ACI) كل شهر عبر البريد السريع، وتسلم النتائج في كل نهاية ربع من السنة ، و تطبيق هذا الإجراء بالتماثل تماما في جميع مطارات العالم لضمان حيادية القياس ومن ثم تحديد تصنيف المطارات من حيث مستوى الخدمات عالميا واقليميا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com