آخر الآخبار
المملكة اليوم

الغفيص : راتب الحد الاعلى في حساب ” المواطن ” مجرد مثال وسيتم تحديده عند اقرار السياسات النهائيه

خبراليوم – الرياض

قال وزير العمل، الدكتور على الغفيص، إن الراتب المتداول للحد الأعلى في برنامج حساب المواطن مجرد مثال، موضحاً أنه عند إقرار السياسات النهائية سيتم تحديده.

وأضاف في المؤتمر الصحفي الخاص بالاستفسارات حول حساب المواطن، أن كل فرد لديه مسكن مستقل وفواتير خدمات مستقلة يعتبر مستقلاً بذاته ومستحقاً للبدل في البرنامج، موضحاً أن مبالغ الدعم في برنامج حساب المواطن سيتم تحديثها كل ربع عام تبعاً لتغير أسعار الخدمات التي تخضع للأسعار العالمية.

وتابع أن مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية هو المكلف بالإشراف على حساب المواطن وتحديد مقدار الاستحقاق المالي الشهري بشكل دوري، لافتاً إلى أنه من أهداف البرنامج الحفاظ على الطبقة المتوسطة في المجتمع من خلال دعمها ببدلات مناسبة.
كما أكد وزير العمل والتنمية الاجتماعية علي الغفيص، أنه سيتم رصد كافة التساؤلات الخاصة ببرنامج حساب المواطن عن طريق مركز اتصال يعمل على مدار 18 ساعة يومياً.

وأضاف في مؤتمر صحفي، يُعقد الآن، أنه تم وضع خطط مستقبلية وفرق عمل متخصصة لتفادي وقوع أي أزمات فيما يخص بوابة حساب المواطن، لافتاً إلى أن البوابة مناسبة لجميع المستخدمين باختلاف أعمارهم.

وأوضح أن التسجيل في حساب المواطن يشمل الأسرة السعودية والفرد المستقل بسكن خاص والمرأة المتزوجة من غير سعودي وحاملي بطاقات التنقل.

⁠⁠⁠وردا على سؤال وجه له : من يدرس بعيدا عن أهله في سكن منفرد يستحق الدعم.. وإدخال مكافآت الطلاب ضمن الدخل المحتسب تحت الدراسة.

الغفيص : راتب الحد الاعلى في حساب ” المواطن ” مجرد مثال وسيتم تحديده عند اقرار السياسات النهائيه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: