آخر الآخبار
المملكة اليوم

” الحيدري ” يحكي حياة أبو العلا المعري واشعاره في ثقافي ” لندن “

خبراليوم – غازي العتيبي 

عقد الصالون الثقافي العربي الذي ينظمه المركز الثقافي الإسلامي في العاصمة البريطانية ” لندن ” اللقاء السادس للصالون في مقر أكاديمية الملك فهد بلندن في ندوة أدبية عن “أبي العلاء المعري” حيث تحدث فيها الباحث الدكتور “نبيل الحيدري” عن ابي العلاء وحياته و أشعاره وما وجه اليها من نقد ومكانته الأدبية وتأثيره في الأداب الأخرى وسط حضور عدد من الأدباء والمهتمين والمبثعثين والمبتعثات السعودين والعرب وعدد من الأكاديميين.

فيما أشار مقدم الأمسية المدير العام للمركز الثقافي الإسلامي بلندن الدكتور “أحمد بن محمد الدبيان” على أهمية هذه اللقاءات لتوفير منصة للمناقشة والاستفادة خاصة للناطقين بالعربية في لندن ومنبها على أهمية الأدب ومشيرا الى اختلافات المؤرخين في أفكار أبي العلاء ونقولهم، كما أكد د. الدبيان على أن الصالون يتناول في كل لقاء شهري موضوعا أجتماعيا أو أدبيا أو توعويا أو دينيا للمناقشة ولتوسيع المدارك حول الإسلام الحنيف و التاريخ و الثقافة والتراث الاسلامي.

هذا وتم كذلك توقيع نسخ من كتاب (أبو العلاء المعري ثائرا) للباحث الدكتور “نبيل الحيدري” والتي تحدث فيها المؤلف عن كتابه مع الإجابة على أسئلة الحضور ومداخلاتهم والتوقيع على مجموعة من نسخ الكتاب حيث القى الدكتور الحيدري على الحضور قطعة من أشعار أبي العلاء المعري وبيان مناحي الابتكار والبعد الفلسفي في المعاني لديه.

وفِي الختام وجه الدكتور “الدبيان” شكره إلى كل من المحاضر د. الحيدري على الندوة الجميلة وإلى مدير عام أكاديمية الملك فهد الدكتور “عثمان بن علي الزامل” لإستضافة الأمسية في قاعة المنقور في الأكاديمية .

” الحيدري ” يحكي حياة أبو العلا المعري واشعاره في ثقافي ” لندن “

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: