آخر الآخبار
المملكة اليوم

ممثلي الجهات الحكومية يدرسون التكلفة الإقليمية للتدهور البيئي لحوض الخليج العربي

خبر اليوم – زهير الغزال

افتتح رئيس الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة الدكتور خليل بن مصلح الثقفي اليوم الاثنين ٢ جمادى الاولى ١٤٣٨ ورشة العمل الوطنية للجهات ذات العلاقة التي تستضيفها الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالتعاون مع البنك الدولي بمدينة جدة بمشاركة ممثلي الوزارات والهيئات الحكومية والمعاهد العلمية والجامعات وممثلي القطاع الخاص بالمملكة، وممثلين المنظمات غير الحكومية والمنظمات الحكومية الإقليمية.

وتهدف ورشة العمل في تقديم واستطلاع الآراء حيال النتائج الأولية لمشروع التحليل التشخيصي لحوض الخليج العربي ومشروع دراسة التكلفة الإقليمية للتدهور البيئي. وتحديد إجراءات التدخل الممكنة وترتيب أولوياتها، كجزء من متطلبات إعداد الاستراتيجية البيئية وخطة العمل لحوض الخليج العربي.

وتعقد هذه الورشة في إطار برنامج العمل والشراكة البيئية لمنطقة الخليج . وهو مبادرة إقليمية تهدف إلى تعزيز التنمية المستدامة على المدى الطويل في منطقة الخليج ومجاريها المائية. ويتألف البرنامج من الأنشطة الوطنية في الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي ومرحلة إقليمية يتم تنفيذها بالشراكة مع الأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي

ويتمثل الهدف النهائي للمرحلة الإقليمية من برنامج العمل والشراكة البيئية لمنطقة الخليج في صياغة استراتيجية بيئية لحوض الخليج الإقليمي؛ وإعطاء الأولوية للإجراءات الإقليمية لتمكين التنمية المستدامة وإدارة الخليج ثم تحديد الاستثمارات الوطنية الإقليمية “الخضراء” التي سوف تتجه نحو تحقيق هذه الأهداف. ، وتكلفة إقليمية للتدهور البيئي بغية تحديد القضايا الساحلية والبحرية الرئيسية ذات الأولوية.

ويعتبر هذا البرنامج تحليل تشخيصي عابر للحدود لمنطقة الخليج. والذي يلعب دور هام في التعرف والتحديد الكمي ووضع الأولويات للقضايا البيئية ذات الطبيعة العابرة للحدود. وبذلك يستهدف القضايا البيئية التي قد تنشأ في أو تسهم فيها إحدى الدول وتؤثر على دول أخرى. وخلال ورشة العمل سيتم تقديم عدد من العروض المرئية لتقديم مبادئ ومنهجية التحليل التشخيصي العابر للحدود

ممثلي الجهات الحكومية يدرسون التكلفة الإقليمية للتدهور البيئي لحوض الخليج العربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: