آخر الآخبار
المملكة اليوم

بالصور .. ” خبراليوم ” تتجول بمهرجان #الغضا_بعنيزة وترصد الفعاليات والزوار

خبراليوم – راضي الزويد 

انطلق مهرجان الغضاء والذي بدأ مع بداية إجازة منتصف هذا العام، ويستمر حتي شهر جمادي الاخر الجاري  والذي يحتوي على الكثير من الفعاليات وموقعاً للأسر المنتجة 
وقد تجوّل الزوار والمشاركين في أرجاء المهرجان، وشاهدوا التجهيزات والتنظيمات المميزة والمشرفة في هذا المهرجان، والإقبال الهائل للزوّار، للاطلاع على ما يحويه المهرجان من فعاليات، والتي شهدت فعالياته إقبالًا كبيرًا من المتسوقين والعائلات منذ انطلاقه.
كما خصصوا مهرجان مواقع للأسر المنتجة المشاركة في المهرجان، وذلك من أجل تحسين مواردها الذاتية لتسهم في التنمية الاقتصادية، حيث تعتبر المهرجانات التي تُقام في منطقة القصيم نافذة بيع للأسر المنتجة؛ فمن خلالها يتم التعريف بهم، وبأعمالهم، ومنتجاتهم، فقد برعت الأسر المنتجة بمهرجانات القصيم في عرض أعمالهم ومنتجاتهم بالمهرجان، وشهدت توافدًا كثيفًا من الزوّار.
وأشادت المشاركات اللاتي يعرضن منتجاتهن المتنوعة، بجهود اللجنة المنظمة التي حرصت على توفير كافة الإمكانات اللازمة لتسهيل عرض سلعهن على زائري المهرجان.

 خبر اليوم ” رصدت يوم أمس الجمعة اكثر من 90 مشاركة أسر منتجه وغيرها من المشاركات كما أبدؤ اعجابهم بالسوق الشعبي بمهرجان الغضاءبعنيزة حيث قالت ” أم أنس”، لـ ” خبر اليوم ”  التي تقوم بتجهيز المأكولات الشعبية، لعمل الخفايف والشعبيات الشابوره والغريبه: ” إن المهرجان فرصة لعرض منتجاتي على عددٍ كبيرٍ من الزبائن، وبالتالي زيادة دخلي، وقد وفّرت لي إدارة المهرجان مكانًا للبيع مجهزًا بالفرش والطاولة والإنارة؛ مما ساعد على تسهيل عرض منتجاتي”.
سبق لي أكثر من عشر سنوات مشاركة بمهرجانات المنطقة وعرضت مأكولاتي، كما أن إقبال العائلات على فعاليات المهرجان الناجحة ساهم بقدرٍ كبيرٍ في دعم حركة البيع واختتمت بعنوان جاذب “دلع كرشك يابعد حيي مع كليجاء أم انس”

كم قالت أم حمد “بائعة الشورما انني خلال ٨ سنوات مشاركة لعرض منتجي كما أن إقبال العائلات على فعاليات المهرجان الناجحة ساهم بقدرٍ كبيرٍ في دعم حركة البيع
يذكر أن المهرجان يحضى بإقبال لافت ، ويعد فرصة كبرى لبروز الأعمال التجارية الناشئة والتسويق لها .وبه العديد من الاركان مثل معهد الطيران والهلال الأحمر والباص المتنقل والالعاب النارية وركن الرسام والمصورين وأركان الشهداء والتقطت الصور التذكارية.

من جانبه، قال المشرف العام على المهرجان “. عبدالله بن ابراهيم الشمسان أن تنوع فعاليات وتميزه اللامحدود ونحن ننتظر المزيد من الزوار لاسعادهم فلدينا فعاليات متنوعة تضمن ارضاء كافة الفئات ومختلف الاعمار لقد سجلنا على سبيل المثال 9600 زائر يوم الاربعاء الماضي وهو رقم نفخر به كفريق عمل وقدم فى ختام حديثه الشكر لـ “خبر اليوم ” على زيارتها للمهرجان وقال اثمن هذا الدعم المعنوي الاعلامي منكم . 

بالصور .. ” خبراليوم ” تتجول بمهرجان #الغضا_بعنيزة وترصد الفعاليات والزوار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: