استشاري في التغذية: الفراولة تنتج «هرمون السعادة»

استشاري في التغذية: الفراولة تنتج «هرمون السعادة»
https://www.kabrday.com/?p=4613
الزيارات: 5347
التعليقات: 0

أكَّد استشاري في السمنة والتغذية أن الفراولة تساعد في علاج حالات الاكتئاب لاحتوائها على عنصر الفولات، بالإضافة إلى أنَّه يساعد في إنتاج السيرتونين «هرمون السعادة»، موضِّحًا أن الفراولة تحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة السرطان. وقال الدكتور ناصر القحطاني استشاري السمنة والتغذية إن ثمرة الفراولة تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، والشرايين، والذبحة الصدريَّة بنسبة 32 في المئة، مشيرًا إلى أنَّها تقلل خطر الإصابة بالجلطات، وتعمل على خفض ضغط الدم لاحتوائها على البوتاسيوم.

 

وأوضح «خلال حديثه للبرنامج» أنَّ ثمرة الموز تشترك مع الفراولة في تخفيف حالات الاكتئاب، وذلك لاحتوائها على التربتوفان، والذي يفعل هرمون السيرتونين «هرمون السعادة»، مشيرًا إلى أن الموز يساعد على النوم لاحتوائه على الماغنيسيوم والبوتاسيوم، والتي تساعد على استرخاء العضلات.

 

وأضاف الدكتور القحطاني إن الموز يعمل على تخفيف الغثيان؛ بسبب احتوائه على فيتامين بي 6، بالإضافة إلى أنَّه يعطي الطاقة المناسبة لمزاولة المجهود الرياضي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com