المملكة اليوم

الحصيني : نتوقع حالة مطرية نهاية الأسبوع القادم تشهدها أجزاء من المملكة

خبر اليوم – يحيى بن عمادي
قال الأستاذ عبد العزيز الحصيني الباحث في علوم الطقس والمناخ وعضو لجنة تسميات الحلات المناخية المعروف ب ( المبشر ) انه من المتوقع باذن الله أن تشهد المملكة مع نهاية الأسبوع القادم حالة مطرية سيتم الحديث عنها في وقتها على حسابه عبر تويتر ،
وأوضح الحصيني في لقاءه مع إذاعة mbc-fm اليوم أن المتطقة الشرقية شهدت يوم أمس أمطاراً غزيزرة جداً قدرت مابين ١٠٠ – ١٢٠ مل خصوصاً في المنطقة الواقعه فرب الدمام والتي سجلت كميات هايله من الأمطار تعتبر تاريخيه.
وأشار الى أن الحالة الجوية الماطرة التي اطلق عليها اسم ( جود) سوف تنتهي اليوم. مع توقع بانخفاض في درجات الحرارة عند الليل وساعات الصباح الباكرة.
وبيّن ان منطقة عسير مازالت الفرصه متوقعه لسقوط الأمطار على الرتفعات الجبلية في كلٍ من عسير وجازان والباحة ونجران والسواحل وهي أخف مما كانت عليه قبل أيام .ويتوقع باذن الله ان تكون الأجواء باردة أثناء الليل وساعات الصباح الباكرة .
واختتم الحصيني حديثه حول ماتشهده العاصمة الرياض من رياح شمالية باشرت تقدمها منذ صلاة الجمعة مشيراً الى أن الرياض تعتبر أكثر برودة من المنطقة الشرقية . وقال : انصح الأسر بارتداء الملابس الثقيلة عند خروجهم من المنزل حيث تستمر برودة الجو حتى يوم الأربعاء القادم ولكن ستكون ذروتها يومي السبت والأحد القادمين باذن الله حيث من المتوقع ان تصل درجة الحرارة مابين ٥-٦درجات مئويه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com