آخر الآخبار
المملكة اليوم

البنى التحتية ونتائج حسن وقياس أبرز ما هاجم به أعضاء الشورى التعليم

خبر اليوم – طارق قمقوم
انتقد عضو مجلس الشورى خليفة الدوسري اختبارات القياس لطلاب الثانوية، مطالباً بإدراج اختبارات القياس ضمن مناهج المرحلة الثانوية، ⁩كما تساءل تساءل عن سر قبول وزارة التعليم افتتاح جامعات أهلية ليس لها تاريخ، في حين ترفض افتتاح فروع لجامعات عالمية مرموقة، مشيراً في ذات الوقت ⁩إلى معاناة الطلاب المبتعثين في تصديق شهاداتهم من قبل وزارة التعليم .

جاء ذلك خلال جلسة مجلس ⁧الشورى⁩ العادية السادسة عشرة من أعمال السنة الأولى للدورة السابعة برئاسة معالي نائب رئيس المجلس، والتي ناقش فيها التقرير السنوي لوزارة التعليم للعام المالي ١٤٣٦ / ١٤٣٧هـ .

فيما تساءلت عضو الشورى د.أمل الشامان عن حلول الوزارة لانتداب المعلمات لأكثر من مدرسة لسد النقص وضم الفصول وتضخم أعداد الطالبات فيها، منوهه لبعض البنى التحتية للمدارس الغير آمنة والغير مشجعة على التعليم، كما تساءلت د.مستورة الشمري عن عدم تبني وزارة التعليم خطة لتأهيل خريجات كليات التربية لإحلالهن بدلاً من المتعاقدات في المدارس الأهلية .

كما أشار عضو ⁧الشورى⁩ د.علي الشهراني إلى وجود ضعف في مستوى طلاب المراحل الأولية للتعليم، وطالب بنتائج حسّن و قياس اللذين قامت بهما الوزارة، وذكر عضو ⁧الشورى⁩ د.سلطان آل فارح : بأنّه لاتوجد دراسة علمية عن حاجة سوق العمل لبعض التخصصات في التعليم الجامعي حتى تتم المطالبة بإغلاقها .

‏فيما أشار العضو⁩ د.عبدالرحمن هيجان إلى وجود صعوبات في التسجيل والنقل والتحويل في مدارس التعليم والجامعات لم تتطرق لها الوزارة في تقريرها.

‏في حين طالبت الدكتورة⁩ منى آل مشيط بإستحداث منصب وكيلة جامعة وإعادة تعيين نائبة وزير التعليم والذي يضمن بذلك تحقيق مجلس ⁧رؤية 2030⁩ بتمكين المرأة واستثمار طاقاتها من خلال رفع نسب تولي المرأة للمناصب العليا في الدولة . ⁦

البنى التحتية ونتائج حسن وقياس أبرز ما هاجم به أعضاء الشورى التعليم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: