أمير الشرقية يزور جناح الأمانة بمعرض اليوم العالمي للدفاع المدني

أمير الشرقية يزور جناح الأمانة بمعرض اليوم العالمي للدفاع المدني
https://www.kabrday.com/?p=48897
الزيارات: 10420
التعليقات: 0

خبر اليوم – زهير الغزال

زار صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية جناح أمانة المنطقة الشرقية المشارك في معرض اليوم العالمي للدفاع المدني تحت عنوان” يداً بيد للوقاية من المخاطر” وذلك من خلال إدارة الازمات والكوارث والمقام على معارض الظهران الدولية .

وأستقبل سمو الأمير في الجناح معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير ومدير عام إدارة العلاقات العامة والاعلام والمتحدث الرسمي في أمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان ومدير ادارة الازمات والكوارث بأمانة المنطقة الشرقية المهندس منصور العسيري.

وقدم معالي الأمين شرحاً مفصلاً لسمو أمير المنطقة الشرقية حول ما تقدمه أمانة المنطقة الشرقية من جهود لدرء أخطار السيول ومد المنطقة بشبكة نموذجية لتصريف مياه الأمطار .

وقد تضمن جناح أمانة المنطقة الشرقية لوائح تعريفية وتثقيفية للزوار في حالة هطول الأمطار والمشاريع الحالية والمستقبلية كما تضمن عرض خرائط توضح المناطق التي تم تغطيتها بشبكة تصريف مياه الأمطار وكذلك اعداد محطات تصريف مياه الأمطار والبالغ عددها 43 محطة، هذا بالإضافة الى استعراض جهود الأمانة في تصريف مياه الأمطار خلال فترة الامطار الماضية في الاماكن التي شهدت تجمعات مياه.

وأوضح مدير عام إدارة العلاقات العامة والأعلام والمتحدث الرسمي في أمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان أن مشاركة الأمانة تأتي ضمن حرص الامانة بإبراز جهودها في فعاليات اليوم العالمي للدفاع المدني كل عالم، نظراً لأهميته في بث الوعي بين أفراد المجتمع من جميع الأعمار.

وأضاف أن “الأمانة تتخذ كل الإجراءات الاحترازية، التي تضمن من خلالها تطبيق عوامل الأمن والسلامة بالنسبة لجميع المواطنين”. وقال: “نتبع في هذا الأمر كل ما هو جديد وحديث، ونحرص على مراقبة شبكات تصريف الأمطار، وتجديدها وتنظيفها من وقت إلى آخر، وحققنا في هذا الأمر إنجازات كثيرة، بدليل الأمطار الأخيرة التي هطلت على الشرقية، حيث وجدنا أن شبكة تصريف الأمطار استوعبتها بشكل جيد ما عدا بعض المناطق الغير مخدومة بالشبكة والتي تعاملت معها الامانة بالآليات والمعدات ومحطات الضخ المتنقلة بمختلف احجامها.

.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com