المملكة اليوم

المختبر المتنقل بأمانة تبوك يقوم بزيارة أكثر من 2500 محل غذائي

خبر اليوم – نايف كلابي

يعد المختبر المتنقل التابع لأمانة منطقة تبوك من المختبرات الحديثة الذي تم تجهيزه للعمل في الميدان بإشراف مختصين لإجراء الاختبارات على العينات من الأطعمة والعصائر وسحب عينات من الزيوت واللحوم.
وبلغ إجمالي المحلات التجارية من مطاعم وبوفيهات ومحلات العصائر التي خضعت لصحة البيئة خلال الأشهر الخمسة الماضية وأخذت منها عينات من قبل المختبر المتنقل 2500 مابين مطعم وبوفية ومحلات عصائر , وتم إتلاف 2000 كيلو غرام من مختلف الأطعمة و1200 لتر من العصائر الطازجة التي أعدت في أماكن مختلفة وإتلاف 105 من الأواني الخاصة بخلط الدقيق و65 م القدور غير صالحة .
وأوضح مدير إدارة المختبر البيئي بأمانة منطقة تبوك الدكتور ياسر سعد الحويطي أن المختبر المتنقل قام بفحص 1300 عينة زيت بواسطة جهاز فحص الزيوت و1600 عينة من اللحوم في جهاز فحص اللحوم وسحب 390 عينة حمل ميكروبي وتم اغلاق 250 محلا لعدم تطبيق الشروط المطلوبة وإغلاق 25 محلا لوجود اشتباه تسمم غذائي .
أما فيما يخص الجولات الميدانية لمراقبي المختبر أشار الحويطي إلى قيام المراقبين بزيارة 832 محلا خاضعا لصحة البيئة ومصادرة 370 كيلو غراما من الأسماك التالفة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي , وأيضاً إتلاف 280 كيلو غراما من اللحوم ومصادرة وإتلاف 450 قطعة من الآواني من قدور وألوا خشب وملاعق وصحون وسكاكين غير صالحة للاستخدام , وإغلاق 120 من المحلات المخالفة للاشتراطات الصحية , واستبعاد 160 من العمالة التي لا تحمل شهادات صحية.
وأكد الحويطي أن عمل المختبر المتنقل بدأ بفحص ظاهري تلاه عمل قسم الميكروبيولوجي ليصل إجمالي عدد الزيارات التي قام بها المختبر المتنقل ومراقبي المختبر 6590 زيارة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com