آخر الآخبار
المملكة اليوم

غداً .. انطلاق مهرجان “نبق وحبق” السياحي في الديسة بضباء

نايف كلابي – ضباء

ينطلق يوم غد مهرجان “نبق وحبق” السياحي الأول بالديسة التابعة لمحافظة ضباء في منطقة تبوك، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك رئيس مجلس التنمية والسياحية بالمنطقة, بدعم من مجلس التنمية السياحية بالمنطقة وفرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وبلدية أشواق بتبوك.
ويتضمن المهرجان عرضًا للمنتوجات الزراعية، وسوقًا شعبيًا تشارك فيه الأسر المنتجة، وأصحاب الحرف والصناعات اليدوية إلى جانب الفعاليات الثقافية المصاحبة من تراث يبرز الألعاب الشعبية، ومسيرة للخيالة، والهجانة، وفعاليات بيت الشعر، ومسرح الطفل، ومعرض الصور، ورحلات للمسارات السياحية في هذه الأماكن التي تتميز بجريان العيون، وتنوع الطبيعة والتضاريس.
وثمن رئيس اللجنة التنفيذية المنظمة للمهرجان رئيس بلدية أشواق فيصل الحريقي موافقة ومباركة سمو أمير المنطقة لهذا المهرجان الذي يدعم إنتاج المزارعين ويبرز تراث المنطقة إضافة إلى دعمه للمشاريع السياحية في هذه الأماكن الجميلة في بلادنا .
وبين رئيس اللجنة أن المهرجان يقام في حديقة كورنيش الديسة لمدة خمسة أيام ، مشيراً إلى أن هذا المهرجان يحقق استراتيجية الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بتوجيه من رئيسها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز الذي يتابع ويدعم النشاط السياحي ويعمل على تحقيق المزيد من النمو وفق خطة لوضع النشاط السياحي في المكانة المناسبة ضمن الأنشطة الاقتصادية .
ونوه بمتابعة مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني المنطقة ناصر بن أحمد الخريصي لتفعيل الشراكة بين بلدية اشواق والهيئة من خلال إقامة هذا المهرجان الذي يخدم النمو والازدهار للحركة السياحية النشطة خاصة بمركز الديسة لما يمتلكه من طبيعة خلابة وإنتاج زراعي متنوع، مؤكدًا أن هذا المهرجان سيسهم في توسيع نشاط المزارعين وتنوع منتوجاتهم ويضيف خدمات سياحية جديدة .
يذكر أن اللجنة التنفيذية للمهرجان حددت مسار الرحلات السياحية التي ستنطلق من قلعة تبوك ومدينة ضباء بشكل يومي إلى موقع المهرجان يرافقها مرشدين سياحيين لتعريف الزوار بأهم المواقع السياحية والطبيعية والتراثية والأثرية بمنطقة الديسة التي تشمل عيون الوادي وغمره وتربان وانقد وكتيب رايس مرورًا بالمتحف ومزارع النبق، والعين الزرقاء.

غداً .. انطلاق مهرجان “نبق وحبق” السياحي في الديسة بضباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: