المملكة اليوم

البيئة والمياه والزراعة تجدد التأكيد على منع بيع الصيصان الملونة

خبر اليوم – محمد السيد 

جددت وزارة البيئة والمياه والزراعة التأكيد على منع مشاريع الدواجن بيع الصيصان إلى محلات الطيور التي تقوم بتلوينها باستخدام ألوان صناعية بطرق مختلفة وبيعها في السوق لتنتهي في أيدي الأطفال دون رعاية صحيحة.
وقال مدير عام الصحة والرقابة البيطرية في وزارة البيئة والمياه والزراعة الدكتور علي الدويرج : إن سبب المنع يعود إلى عدم توفر البيئة المناسبة لرعاية الصيصان، سواء في المحل أو بعد البيع حينما تنتهي في أيدي الأطفال، إضافة إلى أن غالب المباع من الصيصان التي يتم تلوينها هو من سلالات لا تستطيع تحمل البيئة المحلية.
وأشار الدويرج إلى أن الصيصان التي تبدو ملونة بشكل جميل، يتم تلوينها بطريقة غير أخلاقية لا تراعي حقوق الحيوان، كما يتم تلوين بعضها بأصباغ مضرة بتلك الطيور , ولذلك عادة ماتنفق الصيصان خلال أيام قليلة من شرائها.
وأكد الدويرج أن نظام الثروة الحيوانية ينص على ضمان الرعاية والتغذية والتربية المناسبة للثروة الحيوانية والرفق بها، وعدم تعريضها للاستغلال أو التعامل معها بشل يترتب عليه ضرر أو خطر أو قسوة عليها, وتتولى الوزارة تقديم الإرشادات اللازمة لضمان الرعاية والتغذية والتربية المناسبة للثروة الحيوانية والرفق بها.
ودعا أولياء الأمور إلى عدم شراء الصيصان الملونة لأطفالهم، وعدم دعم المخالفين في ذلك، مشدداً على أهمية دور المجتمع في الرقابة على الجهات المخالفة لنظام الرفق بالحيوان والتبليغ عنها بالاتصال على هاتف الوزارة المجاني 8002470000 .

المشاركات والتعليقات المنشورة تعبر عن آراء أصحابها ولا تمثل الرأى الرسمى للصحيفة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com