ملتقى ( بارق) الدعوي : اليوم الثالث عن عقوق الوالدين والسعادة

ملتقى ( بارق) الدعوي : اليوم الثالث عن عقوق الوالدين والسعادة
https://www.kabrday.com/?p=54498
الزيارات: 12243
التعليقات: 0

حسن عسيري – بارق 

تواصلت فعاليات الملتقى الدعوي السادس بمحافظة بارق تحت شعار “أغلى وطن “لليلة الثالثة على التوالي ليلة السبت الموافق: ١١ وجب ١٤٣٨هـ بعد صلاة المغرب بمحاضرة للشيخ الدكتور علي بن أحمد آل مطري التي بدأها بحمد الله والثناء عليه ثم شكر الحضور وشكر القائمين على الملتقى وبعد ذلك تحدث في محاضرته عن “بر الوالدين” حيث ذكر بعض القصص الواقعية المشرقة للبر وفي المقابل ذكر قصص محزنة مؤثرة للعقوق وايضاً بين أسباب العقوق ومغبة ذلك على حياة الأبناء وذكر ثمرات البر وأنه طريق للجنة.

فيما استمرت الفعاليات بمحاضرة بعد صلاة العشاء لفضيلة الشيخ أحمد بن عامر البارقي بعد إعتذار الشيخ وليد الدهوان لظروف طارئة وكانت بعنوان ” السعادة بين الوهم والحقيقة ” حيث ذكر الأسباب الحقيقة الجالبة للسعادة وعلى رأسها الإيمان بالله والعمل الصالح والإيمان بالقضاء والقدر وطلب العلم الشرعي والإكثار من ذكر الله عز وجل في كل مكان والإحسان إلى الناس والتواضع وكذلك اليقين التام بأن السعادة الحقيقية في الآخرة والصحبة الصالحة وغيرها وكذلك تطرق للأسباب الوهمية التي يعتقد البعض بأنها جالبة للسعادة كالشهرة والجاه والمال وغيرها من الأسباب.

واختتما الشيخان محاضرتهما بالحث على التبرع لوقف الدعوة الأول ببارق ثم الدعاء للجنود المرابطين على الحدود وجميع المسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات.

قدم للشيخين الأستاذ راشد بن هيازع البارقي عضو مكتب الدعوة ببارق كما شكر قناة القصيم الفضائية الناقلة للملتقى الدعوي السادس بمحافظة بارق.

وبعد محاضرة “البارقي” كان الجميع على موعد مع المرح والتسلية مع المبدعين في فرقة روح الترفيهية مع ألعاب الخفة والمسابقات والألعاب الترفيهية والمشاهد المسرحية بقيادة الأستاذ محمد السويدي ، وفي الختام تم توزيع الهدايا على الحضور بالسحب على جوائز مقدمة من الداعمين للملتقى.

هذا وسيكون الجمهور الكريم على موعد في رابع ليالي الملتقى الدعوي السادس بمحافظة بارق غداً الأحد الموافق: ١٢ رجب ١٤٣٨هـ مع محاضرة بعد صلاة المغرب لفضيلة الشيخ علي آل ياسين وبعد صلاة العشاء مع الشيخ أحمد البشري ثم عودة للتسلية والمرح مع الإعلامي المتميز إبراهيم المعيدي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com