آخر الآخبار
المملكة اليوم

الزكاة والدخل تعلن لائحة ( الضريبة الانتقائية) والتطبيق الأحد القادم

خبراليوم – الرياض 

نشرت #الهيئة العامة للزكاة والدخل  تفاصيل اللائحة التنفيذية لنظام الضريبة الانتقائية ، والذي يبدأ تطبيقه اعتباراً من  الأحد القادم وتتمثل أهم بنود النظام في إعفاء #السلع المستوردة إذا كانت تلك السلع معفاة من #الرسوم الجمركية بموجب نظام (قانون) #الجمارك الموحد، حيث حددت استثناء #الضريبة أن لا يتجاوز عدد السيجار عن 200 سيجارة، والتبغ عن 500 غرام، والمشروبات الغازية عن 20 لترا ومشروبات الطاقة عن 100 لترات.

وأكدت اللائحة أنه في حال تم تجاوز الكميات المستوردة من السلع الانتقائية، تستحق الضريبة الانتقائية على كامل كمية السلعة الانتقائية المستوردة التي تم تجاوز كميتها.

ونصت احدى مواد اللائحة الـ 58 على أن الضريبة الانتقائية تستحق فوراً على كافة السلع الانتقائية الموجودة داخل المملكة من تاريخ دخول النظام حيز النفاذ.

وكشفت احدى مواد اللائحة على مقدار المكافأت التي تمنح لمن يبلغون عن مخالفات النظام حيث اجازت لمجلس الإدارة منك مكافأة مالية لأي شخص من غير موظفي الهيئة بحال ساهم في الكشف عن أي مخالفة لأحكام النظام أو اللائحة ونتج عن ذلك تحصيل ضريبة أو غرامة، على ألا تتجاوز 2.5% من قيمة الغرامة التي يتم تحصيلها أو1,000,000 ريال سعودي، أيهما أقل.

وللإطلاع على اللائحة .. هنا

الزكاة والدخل تعلن لائحة ( الضريبة الانتقائية) والتطبيق الأحد القادم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: