آخر الآخبار
المملكة اليومعام

بالصور .. انقاذ شابين بعد احتجازهم بمقلع طمية السياحي بالطائف

خبراليوم – غندور أحمد – الطائف

في أجواء شديدة الحرارة تمكنت فرق انقاذ الدفاع المدني بمركز حفر كشب وأم الدوم التابعين لادارة محافظة المويه من انقاذ شابين نزلا منطقة مقلع طمية السياحية.

وتأتي تفاصيل الحادثة حسب ما اوردها نائب الناطق الاعلامي للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد وحيد مراد بأن بلاغا ورد في تمام الساعة ١١ صباح اليوم الاربعاءمفاده احتجاز شخصين أسفل منطقة مقلع طمية ( المنطقة السياحية) وبحالة اعياء واجهاد شديدين نتيجة لارتفاع درجة الحرارة وانخفاض الموقع والتضاريس الجبلية التي يتميز بها وفقدان كميات من السوائل ويواجهان صعوبه في الصعود للاعلى .

وعند وصول فرق الانقاذ للموقع تم التعرف وتحديد موقع نزول الشخصين، حيث تتطلب الأمر من فريق الانقاذ اصطحاب ونقل المواد والمعدات الانقاذية وكميات مياه الشرب لاسفل الموقع يذكر أن مقلع طمية عبارة عن حفرة عميقة في الأرض بقطر دائري يبلغ حوالي 3 كيلومترات وبعمق 380 مترا يكسو أسفل وسط الفوهة طبقة ملحية بيضاء اللون.

هذا وقد تم تقديم الخدمات الاسعافية اللازمة للشابين ومساعدتهما والصعودا بهم للاعلى بواسطة النقالة ومن ثم نقلهما عن طريق اسعاف الهلال الأحمر للمركز الصحي لتلقي العلاج اللازم حيث خرجا وهما بصحة جيدة ولله الحمد .

كما تبين بان الشابين نزلا بغرض الاطلاع والتعرف على الموقع واستكشافه ومديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة تهيب بالاخوة المواطنين والمقيمين توخي الحذر عند النزول أو الصعود للمواقع الجبلية والمنخفضة واختيار الأوقات المناسبة بما لايؤثر على طاقة الشخص ومجهوده البدني .

بالصور .. انقاذ شابين بعد احتجازهم بمقلع طمية السياحي بالطائف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: