آخر الآخبار
المملكة اليوم

بعد فاجعة الكدمي .. مطالبات بتخصيص طريق للشاحنات

خبراليوم – حامد القرشي – جازان 

رغم أن ( طريق الكدمي ) يعتبر طريقاً حيوياً يصل بين صبيا والكدمي وهروب إلا أنه يعتبر طريق الموت ، ويمتد البساط الأسود كثعبان ممتد ليلتهم البشر ،والحديد دون رحمة ،ودون هوادة فكم من شخص سلك الطريق ولم يعد أبداً – ( فاجعة الكدمي ) والتي راح ضحيتها ستة أبناء ووالدتهم فتحت مطالبات سالكي الطريق بتخصيص طريق للشاحنات وسرعة الإنتهاء من مشروع الطريق المزدوج.

الطريق حيوي ومتهالك وبمسار واحد 

يقول كلاً من محمد النعمي و إبراهيم الذروي أن الطريق يعتبر من الطرق الحيوية فهو يصل بين صبيا والكدمي وهروب مبينين أن الطريق مساراً واحداً ولكنه متهالك وتسير فيه العديد من الشاحنات والقلابات المتواجدة في قرية الكدمي الطريق متهالك وبه قلابات كثيرة تتنقل الى الكسارات المتواجدة في. قرية الكدمي لافتين إلى أن الطريق شهد العديد من الحوادث المرورية المؤلمة والتي راح ضحاياها البعض.

وأوضحوا أن مشروع إنشاء مسارين للطريق بدأ منذ عدة سنوات ولكن إلى الآن لم يتم الإنتهاء منه متمنيين بأن يتم تخصيص طريق للشاحنات والقلابات بعيداً عن المركبات الصغيرة وأن يتم الإنتهاء من المشروع لسلامة سالكي الطريق.

بيان ” النقل ” حول الحادثة 

يشار إلى أنه تم إصدار بيان توضيحي من وزارة النقل بشأن حادث الطريق بين مركز الكدمي ومركز هروب بجازان أوضحت فيه أنه على الفور بتشكيل لجنة للوقوف، بشكل عاجل، على الطريق ورفع تقرير فني عن مسببات الحادث وحالة الطريق، كما وجّه معاليه بإجراء تحقيق عاجل في الموضوع مع المختصين بفرع الوزارة بمنطقة جازان، والمهندس المشرف على عقد الصيانة، مع مقاول الصيانة لتحديد المسؤولية وأوجه القصور، ليتم محاسبة كافة المتسببين وفق النظام بموجب تقرير مفصل يرفع لمعاليه.

وقد أظهرت نتائج التقرير الأولي للوزارة وجود تقصير من قبل إدارة المنطقة في المتابعة الدقيقة لحالة الطريق، إضافة إلى عدم التزام مقاول الصيانة بإجراءات الصيانة حسب المواصفات والتوجيهات المتكررة، وعلى إثره اتخذ معالي الوزير قراراً بإعفاء مدير عام فرع الوزارة المكلّف في منطقة جازان، مع استمرار التحقيق ورفع تقرير مفصّل.

 

 

 

بعد فاجعة الكدمي .. مطالبات بتخصيص طريق للشاحنات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
%d مدونون معجبون بهذه: